تصدير الملفات من برنامج Cinema4D الى برنامج Photoshop

2:18 م | | | 0تعليقات

اقدم اليوم و بشكل مباشر عملية تصدير الاشكال من البرنامج و الى البرامج الاخرى مثل برنامج Photoshop او البرامج المشابهة له مثل Paint Shop الى اخره .
و لفهم العملية سوف اقوم بتبسيط الخطوات على التالي :

1- نقوم في البداية بالضغط على زر إعدادات عملية الـ Render Settings كما هي موضحة في الشكل التالي :



حيث انها سوف تقودنا الى قائمة مستقلة تظهر بها العديد من الإعدادات التي من خلالها نستطيع تحديد الخيارات المطلوبة في عملية الـ Render و كما موضحة في الشكل التالي :




و ما يهمنا اليوم هو إختيار حجم و نوع الملف الذي نريد تصدير و ذلك عبر إختيار في البداية ابعاد الملف عن طريق الضغط على كلمة Output التي في اسفل كلمة General من قائمة الإعدادات .



و ذلك بالضغط على قائمة الـ Resolution التي سوف تعطينا عدد من الخيارات الجاهزة و التي معظمها تعتبر مقايس قياسية ثابتة ... لكن ايضا لنا الخيار مفتوح في إختيار المقاس الذي نريده دون الرجوع اليها في حال اننا إخترنا منها كلمة Manual التي تؤهلنا لإدخال المقايس الخاصة بنا .. كما هو موضح في الشكل التالي :



و بعد ان نقوم بإختيار مقاسات الملف المطلوبة للتصدير ننتقل الى القائمة التالية لها و هي قائمة Save لإختيار صيغة حفظ الملف و إختيار جهة الحفظ المطلوبة عن طريق :

1- إختيار الجهة بالضغط على زر Save Image في البداية
2- إختيار جهة الحفظ بالضغط على زر Path
3- إختيار نوعية الملف عن طريق فتح قائمة Format و ليكون من نوع TIFF لأنه قابل لإضافة خاصية الـ Alpha Channel و التي هي مهمة جدا لتفريغ الشكل و تحريره من الخلفية السوداء .
4- الإختيار بالضغط على زر Alpha Channel لتفعيلها كما هو موضح في الشكل التالي :



بهذه الخطوة نكون قد إنتهينا من إعدادات عملية الـ Render في برنامج Cinema 4D



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013