أفضل 10 أفلام سياسية في التاريخ

4:09 م | | | 0تعليقات

على يقين بأن هذه القائمة سترضي جميع الأذواق!
10. جميع رجال الملك-  All the King’s Men (1949)
يحكي الفيلم قصة أحد الساسة الفاسدين منذ ارتقاء شأنه وحتى أفول نجمه. يقوم هذا السياسي بزيادة ثروة أصدقائه ويحتفظ بالسلطة إثر نجاحه في الحصول على القبول الشعبي. من بطولة بروديريك كروفورد وإخراج روبرت روسين.
9. دبليو.- W. (2008)
الفيلم عبارة عن تأريخ زمني لأهم المحطات في حياة جورج بوش الابن وفترة رئاسته. من بطولة جوش برولين واليزابيث بانكس وإخراج أوليفر ستون.
8. جون كينيدي- JFK  (1991)
يكتشف النائب العام في نيو أورليانز بعض الأسرار في حادثة اغتيال الرئيس كينيدي والتي لم يرد ذكرها في الرواية الرسمية للدولة. من بطولة كيفن كوستنر وإخراج أوليفر ستون.
7. مرشح منشوريا- The Manchurian Candidate (1962)
يقوم الشيوعيون بغسل دماغ أحد أسرى الحرب الكورية السابقين كي يغتال الشخصيات السياسية، ولكن ربما يتمكن أسير الحرب الآخر من أن ينقذه في نهاية المطاف. من بطولة فرانك سيناترا وإخراج جون فرانكنهيمر.
6. نيكسون- Nixon (1995)
الفيلم عبارة عن سيرة ذاتية للرئيس الأميركي السابق ريتشارد نيكسون، إبتداء من فترة شبابه وحتى توليه الرئاسة التي انتهت بالعار. من بطولة أنتوني هوبكنز وإخراج أوليفر ستون.
5. سبعة أيام في مايو/ أيار- Seven Days in May (1964)
يحيك قادة الجيش الأميركي مؤامرة للإطاحة بالرئيس لأنه يؤيد معاهدة نزع الأسلحة النووية ولخشيتهم من التعرض لهجوم غادر من الاتحاد السوفييتي. من بطولة بيرت لانكاستر وإخراج جون فرانكنهيمر.
4. فروست/ نيكسون -  Frost/Nixon(2008)
يعيد الفيلم سرد المقابلات التلفزيونية التي أعقبت حادثة ووترغايت بين المذيع الحواري ديفيد فروست والرئيس السابق ريتشارد نيكسون في قالب درامي مشوق. من بطولة فرانك لانغيلا وإخراج رون هاوارد.
3. السيد سميث يذهب إلى واشنطن- Mr. Smith Goes to Washington (1939)
يعين رجل ساذج في مجلس الشيوخ الأميركي وتتصادم خططه مع الفساد السياسي لكنه لا يتراجع عن موقفه. من بطولة جيمس ستيوارت وإخراج فرانك كابرا.
2. حرب تشارلي ويلسون- Charlie Wilson’s War(2007)
قصة درامية تكشف التعاملات السرية لرجل الكونغرس تشارلي ويلسون في أفغانستان، حيث ينجم عن مساعيه الحثيثة لدعم الثوار في حربهم مع السوفييت بعض الآثار غير المتوقعة على المدى البعيد. من بطولة توم هانكس وجوليا روبرتس وإخراج مايك نيكولز.
1.جميع رجال الرئيس- All the President’s Men(1976)
يكشف المندوبان الصحافيان وودوارد وبيرنشتاين تفاصيل فضيحة ووترغايت التي تؤدي إلى استقالة الرئيس نيكسون. من بطولة داستين هوفمان وروبرت ريدفورد وإخراج ألان باكولا.


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013