أفضل عشرة أفلام رعب لعام 2011

5:41 م | | | 0تعليقات

أغلبنا يحب أفلام الرعب والغموض والتشويق ويتابعها، في هذا الموضوع البسيط، سنتعرف على أفضل عشر أفلام رعب في العام 2011..




10. Insidious


الفلم يدور حول أب يواجه ماضيه المزعج في محاولة لإنقاذ ابنه الوحيد المريض من ذات المصير الذي تمكن هو من الإفلات منه في الماضي. لكن قوى الظلام ستحرص على التأكد من عدم حدوث هذا الأمر مجددا. فلم (Insidious) يستحوذ على اهتمام المشاهد منذ اللحظة الأولى ولا يسمح له بالتشتت حتى اللحظة الأخيرة. أنه فلم سيجعلك تتعرق بالتأكيد، وهو من الأفلام التي لا يجب تفويتها، لذا وضعناه على المرتبة العاشرة في قائمة أفضل 10 أفلام الرعب لعام 2011.



9. The Ward


هذا الفلم الفريد من أخراج احد أسياد الرعب، وهو المخرج (جون كاربنتر) الذي تمتلئ جعبته بالكثير من الحيل والخدع التي تحمل المشاهد على التلفت وراءه لأكثر من مرة خلال الفيلم!. أحداث الفلم تعود بنا إلى عام 1966، وتحملنا إلى مستشفى للأمراض النفسية حيث نشاهد امرأة مختلة عقليا محبوسة لوحدها في إحدى الغرف، لا يكسر وحدتها سوى زيارة طبيب وممرضة دأبا على أجراء التجارب على المرضى .. تبدو كقصة مألوفة ؟ لكن مهلا .. فهناك كائن شرير وخارق سيدخل القصة ويعقد الأمور. وسرعان ما تنتشر رائحة الموت وآثار الدماء في كل مكان. (The Ward) فلم يستحق المشاهدة لأنه يتلاعب بمخاوفك وهواجسك ويسخر منك من الناحية النفسية.



8. Apollo 18

هذا الفلم ينقلك إلى الجانب المظلم من القمر، حيث قصة المركبة الفضائية أبولو 18 التي تعد من أحلك ألغاز التاريخ المحاطة بالسرية والتي لا تزال مجهولة – الرواية الرسمية تقول بأن رحلة ابولو 18 ألغيت -. الفلم ينجح في جعل المشاهد متوترا بصورة مذهلة، ومن كان يصدق بأن خلط لقطات وثائقية قديمة مع مشاهد الفلم يمكن أن تخلق هذا التأثير المدهش. Apollo 18 يخبرنا عن قصة مهمة فضائية سرية إلى القمر. وخلال هذه المهمة حدث شيء خارق وغامض أجبر (ناسا) على عدم الهبوط على أرض القمر مرة أخرى. ومع أننا نعلم بأن قصة الفيلم خيالية، إلا أن ذلك لا يقلل من جرعة التشويق والرعب التي يضخها في دماءنا.


7. The Haunting In Georgia



هذا الفلم يسير على نفس خطى فلم البيت المسكون في كونيتيكت والذي يدور حول عائلة تنتقل إلى منزل جديد لتكتشف لاحقا بأنه كان مشرحة للموتى ومن هنا تبدأ الأمور الخارقة والشريرة بمطاردة الساكنين الجدد. ونفس الفكرة تتجدد مع فلم (The Haunting In Georgia) الذي يتحدث عن زوجين جديدين يكتشفان بأنهما ليسا لوحدهما في منزلهما، ولا يأتي الرعب من الأرواح الساخطة أو الشياطين المزعجة فقط، لكن أيضا من تسلسل الإحداث وتوقيتها مما يجعل المشاهد يتوقع حدوث شيء ما ويرتعد رعبا خشية حدوثه. تأثيرات الفلم وأجوائه والتوازن المثالي مع المشاهد البصرية تجعل الجمهور يندمج مع الأحداث تماما. الفلم مرعب حقا لذا فهو بالتأكيد ليس لأصحاب القلوب الضعيفة!.


6. Fright Night


الفلم هو نسخة جديدة من واحدة من أفضل أفلام الرعب خلال عقد الثمانينات من القرن المنصرم، والفلم يدور حول مراهق يشتبه بأن جاره هو في الحقيقة مصاص دماء ومسئول عن عمليات القتل والاختطاف الأخيرة. لكن أحدا لا يصدقه ، فيتحرك لوحده لوضع حد لهذا الخطر، ومن هنا تبدأ أحداث الفلم المثيرة والطريفة في نفس الآن، فهي تخيفك أحيانا وتجعلك تضحك أيضا من خلال صراع البطل وأمه وصديقته للتغلب على مصاص الدماء وأعوانه. الفلم ممتع ولا يفوت خصوصا مع الأداء الرائع للممثل كولن فاريل الذي نجح في تقمص دور مصاص الدماء بصورة تختلف تماما عن تلك التي اعتدنا رؤيتها في أفلام من هذا النوع.


5. Don’t Be Afraid Of the Dark


الذهب إلى الحمام في منتصف الليل يمكن أن يتحول فجأة إلى تجربة مروعة بعد مشاهدتك لأحداث هذا الفلم الذي يستحق مكانه بجدارة في المرتبة الخامسة من بين أفضل 10 أفلام الرعب لعام 2011. الفلم يتحدث عن فتاة صغيرة تذهب لتعيش مع والدها وصديقته في قصر قديم كان مسرحا لأحداث دموية في الماضي، ومن دون أن تعلم شيئا عن هذا الماضي البغيض، تقوم الفتاة بفتح البوابة السحرية للموقد القديم في القبو، فتفتح بذلك الطريق إمام وحوش الماضي المرعبة لكي تطل برأسها من جديد.



4. Paranormal Activity 3



من الصعب جدا أن نصدق أن سلسلة أفلام (خوارق النشاط) هو عمل من وحي الخيال وليس مقتطفات فيديو من حدث حقيقي، فكل شيء يبدو حقيقيا وواقعيا حتى أن الكثير من الناس رفضوا أن يصدقوا بأن اللقطات زائفة، وهذا القرب الشديد من الواقع هو الذي مكن هذه السلسلة من الأفلام من جعلنا نقفز رعبا وهلعا من دون أن نشاهد أية أشباح!. صياغة الأحداث وترتيبها رائعة ومتقنة إلى درجة أن أي شخص ممن شاهدوا هذا الفيلم لن يرغب حتما في التحول إلى منزل جديد في وقت قريب!. والعنصر الأكثر تفردا في الفلم هو ذلك الشعور الذي يبعثه في نفسك كأنما هناك فعلا كيان غامض يطوف في المنزل من دون أن يرى!.



3. The Rite



أي شيء يمسه انتوني هوبكنز يتحول إلى الذهب، وهذا يصدق بالضبط على هذا الفلم الذي يتصدر المركز الثالث من بين أفضل 10 أفلام رعب لعام 2011 ، الفيلم يصور المعركة بين الخير والشر بطريقة غير عادية. كاهن شاب يفقد الإيمان بالله ويشعر بالضياع، لذا يحثه مسئوله على السفر إلى إيطاليا من أجل إجراء طقوس يمكن لها أن تعزز من معتقداته الدينية مجددا. لكنه يعجز عن الحصول على إجابات لأسئلته ، فيتم إرساله إلى الكاهن غير تقليدي (انتوني هوبكنز) وما سيحدث بعد ذلك سيترك كل من المعلم والطالب في حيرة، وكلما تقدمنا مع الأحداث فإننا سنجد أنفسنا وجها لوجه مع الشيطان نفسه.



2. 11 -11 - 11


الحادي عشر من نوفمبر من العام 2011 يرتبط بحدث تاريخي مثير للاهتمام. إذ يقال بأنه في مثل هذا اليوم، في الدقيقة الحادية عشر من ساعة الحادية عشر من اليوم، ستنفتح بوابة الجحيم لتدخل منها الشياطين إلى عالمنا من دون أي عوائق. وهذا المعتقد هو جوهر الفيلم الذي يستند إلى أسطورة 11:11. ومقرها في اسبانيا، حيث يوضح لنا الفلم كيف يؤثر هذا الحدث الفريد في حياة ثلاثة أشخاص في أعقاب دخول الشياطين.



1. The Human Centipede II


هذا الفيلم سيجعلك تصرخ من الألم والعذاب مع شخصياته، والصدمة التي تتضمنها مجريات الأحداث في هذا الفيلم ستجعل الكثير من الناس يرفضون رؤيته تماما. وقد واجه الفلم بالفعل حظرا في الكثير من البلدان. فكرة الفلم ليست مرعبة فقط بل مقززة وتثير الاشمئزاز أيضا، فهو يدور حول طبيب مجنون يقوم بخطف مجموعة من الناس ليصنع منهم مخلوقا شبيها بحشرة أم أربعة وأربعين، حيث يقوم أولا بخلع أسنانهم كلها، ثم يربط فم كل منهم جراحيا إلى مؤخرة الشخص الذي يتقدمه!!، ويبدأ بتدريبهم على العيش كمخلوق واحد .. أنها بلا شك أحداث ستجعل أي شخص يشعر بالغثيان لمجرد تخيلها فما بالك بمشاهدتها.



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013