كيف تنتج فيديو ناجح ؟

11:20 م | | | 2تعليقات

اعزائي زوار موقع مونتاج hd , اقدم لكم اليوم مجموعة نصائح تستخدمها في اعمالك , هذه النصائح هي مثال للفيديو الناجح و الشبه كامل , فغالباً ما يتسال المنتج لماذا لم يعجبه عملي ؟ بماذا يتمييز ذلك الفيديو عن مقطعي ؟ ...
نبدأ :
الموسيقى : 
تعد احد ركائز العمل الناجح , فلموسيقى يجب ان تعبر عن مضمون الفيلم او الفيديو الذي يشاهده الزائر . فلا يمكن وضع موسيقى حزينة ضمن فيديو منزلي او رحلات عائلية او فيديو منزلي , او مشاهد فرح , و العكس صحيح . فاحرص على اختيار الموسيقى المناسبة التي تعبر عن محتوى عملك .

دقة الفيديو : 
غالبا ما يكره المشاهد الفيديو منخفض الجودة , فهو يحب التمتع بمقاطع الفيديو ذات  الوضوح الشديد لكي يستمتع بعملك , فاغلب مقاطع الفيديو التي نشاهدها على اليوتيوب تكون ذات وضوح منخفض , قد يكون بسبب عملية الرفع , او الموارد سيئة , لذا اختر مواردك بعناية . قد يكلفك عناء المزيد من البحث عنها , و قد يصبح الفيديو كبير الحجم بحيث يحتاج الى وقت للرفع .

طول الفيديو : 
قد تكون من الاشخاص التي تغرق في عملها بحيث يصبح طول الفيديو 10 او 15 او 40 دقيقة .
و هذا ليس خطاء ,  لكن ليست جميع المواضيع او المحتوى يستطيع الزائر مشاهدة هذه المدة  , فمثلاً تريد عمل فيديو عن لاعبك المفضل , يكفي ان يكون من 3 الى 6 دقائق كحد اقصى . فاكتفي بوضع اللقطات المميزة , و النادرة , يمكنك تخطي هذه المدة و لكن المشاهد سوف يشعر ببعض الملل حتى لو كان لاعبه المفضل و اسلوبك مميز .

 

محتوى الفيديو :
لا يوجد قواعد ثابتة , و لكن احرص على اختيار المشاهدة بعناية , و ان تعبرعن  الفكرة التي تريد ايصالها من خلال هذا المحتوى  , بالاضافة الى اختيار اللقطات التي لا تحتوي على اهتزاز للكاميرا , او اضاءة غير مناسبة , و يعود العمل على ذوق صاحب هذا العمل .

حفظ الحقوق : 
دائما ما يكره المشاهد مقاطع الفيديو التي تحتوي على روابط و اسماء كبيرة على الفيديو , فيكون الهدف من هذه الروابط الشهرة و لكنها تسبب انزعاج المشاهد منه , و بالتالي يكفي وضع مقدمة بسيطة من 5 الى 15 ثانية عن المنتج , او وضع اسم صغير في احدى زواية الفيديو بلون يتناسب مع المشاهد .

 
نمط العمل : 

وهذا السر الرئيسي في نجاح اي عمل , فيجب التنسيق بين الموسيقى و الفيديو , مثلاً هناك قسم من هذه الموسيقى تحتوي مقطعا بطىء لذلك يجب تعديل سرعة الفيديو . 
او مشهد قديم او ذكرى فينصح باستخدام تاثير الابيض و الاسود , او البياض حول الفيديو . 
 العمل على  نمط الموسيقى في الانتقال بين مقاطع الفيديو , لذلك يجب اتباع التمبو ( الايقاع ) فعند صدور نغمة عالية و غالبا ما تتكرر كل بضعة ثواني يجب الانتقال الى فيديو اخر بحيث يتم دمج نظر المشاهد مع سمعه , و في حال كان هناك كلام يجب انتقال الى فيديو اخر مع بداية كل جملة جديدة . 
قد يواجه احد صعوبة في فهم كلامي و لكن ساقدم شرح بالفيديو لهذا النمط , فهذا النمط يستخدم في جميع الاستيديوهات العالمية الاوروبية و الاميريكية ,و قد تلحظه  في الافلام . بقلم : pk iyad

و انت عزيزي المنتج للفيديو او المشاهد ما هي ملاحظتك و اقتراحتك ؟


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

هناك تعليقان (2):

  1. يعطيكم العافية ... موقع متعوب عليه ... استفدنا الكثير في غضون الوقت القليل

    استمروا :)

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة ©2013