من هو جاكي شان ؟

1:53 م | | | 1 تعليق
http://www.iraaqna.com/up/uploads/13431278901.jpg

ولد جاكي شان أو "شان كونغ سانغ" في 7 أبريل سنة 1954 في هونغ كونغ [1] وكان الولد الوحيد لأسرته الفقيرة.

  لقد كان معروفا عن هذه الفرقة بأنها فرقة تتميز بالحركات البهلاونية الخطرة وكان جاكي هو وبعد أن كبر أعضاء هذه الفرقة، توجه كل في طريقه، سامو هانج كان قد وقع عقد تمثيل لشركة (غولد فيست) وقد قدم جاكي للمسؤولين وقام بأداء بعض الحركات البهلاونية أمامهم وكانت تلك الحركات هي حركات ممثل الكونغ فو الراحل بروس لي فقد دربه بروس لي بنفسه.
وقد سمع به أحد صناع السينما هناك وكان يدعى "ويلي شان" أراد مقابلة جاكي وبالفعل تم اللقاء، وكانت نتيجته هو أن يقدم جاكي مجموعة من الأفلام السابقه لبروسلي إلا أن هذه الفكره لم تنجح على الإطلاق.ويرجح النقاد بأن سبب فشل أفلامه هو أن أسلوب بروسلي يختلف كليا عن أسلوب جاكي. لكن جاكي لم يستسلم وحاول أن يطرق باب هوليوود عدة مرات عن طريق مجموعو من الأدوار الصغيرة التي أداها أمام مشاهير هوليود إلا أنه تم تجاهله كليا.
ويبدو أن سنة 1978 هي السنة التي شهدت انطلاقة جاكي إلى العالمية حيث مثل في فليم الكونغ فو الكوميدي "Half A Loaf Of Kung Fu and Snakes in the Eagle's Shadow "
ومن هنا استمد جاكي طريقته الخاصة به في التمثيل ليمثل فيما بعد في " The Drunken Master " الذي لقي النجاح بشكل رائع، وفي مطلع الثمانينات من القرن الماضي التحق جاكي شان رسميا بشركة (غولد فيست) وأصبح " ويلي شان " هو مدير أعماله ومن هنا توالت النجاحات فقدم العديد من الأفلام التي لاقت شهره عالميه منها Project A, My Lucky Star, Dragons Forever, Heart Of The Dragon and Twinkle, Twinkle Lucky Star وتواصلت نجاحات جاكي إلى أن وصل حتى منتصف التسعينات حين أراد ان يعاود الكرة ويطرق أبواب هوليوود من جديد ويبدو بأن الحظ هذه المرة ابتسم لجاكي شان فقد مثل في فيلم " Mr.Nice Guy " المعروف وتوالت النجاحات حتى رشح لدور البطولة في فليم "Rush Hour" بجانب " كريس تاكر " ولاقى هذا الفليم نجاحا غير متوقعا وحقق أرباحاً عالية في شباك التذاكر الأمريكية، وبعد ذلك قدم فليم " Shanghai Noon " مع " أوين ويلسون " وبهذا استطاع جاكي أن يحكم قبضته على أفلام الحركة الكوميدية أو افلام الكونغ فو الكوميدية, ومن آخر أفلامه فتى الكاراتيه.
http://vb.ma7room.com/uploaded/55318_11233137906.jpg
 لقد قام جاكي شان بتمثيل العديد من الافلام الناجحة من أهمها 1- ساعة الزحام (rush hour) بأجزاءه الثلاثة وشاركه البطولة كريس تكر. 2- فتى الكاراتيه (karate kid). 3- الجاسوس الباب التالي (spy next door).
 http://www.egypty.com/images/nafeza/jacki.jpg

ان شهرة جاكي الواسعة وجماهيريته الكبيرة دفعت شركات تصنيع العاب الفيديو إلى تقديم شخصية جاكي كشخصية اساسية في اللعبة فقد تم اصدار لعبة بشخصية جاكي شان على جهاز (nes) المنتج من قبل شركة نينتيندو لألعاب الفيديو.كما تم اصدار لعبة على جهاز البلاي ستيشن 1 باسم (jackie chan stuntmaster)ولقد قام جاكي بالمشاركة في تصميم اللعبة من خلال صوته وتعليقاته الطريفة أثناء مراحل اللعبة وقد احتوت اللعبة على شيء اعتاد جاكي على اظهاره في نهاية افلامه وهي الاخطاء الحاصلة أثناء التصوير فقدم أيضاً نفس الفكرة فتتم مشاهدتها بعد نهاية اللعبة مما اضاف جو من المرح الاضافي. كما تم اصدار لعبة على جهاز البلاي ستيشن 2 باسم مغامرات جاكي شان(jackie Chan Adventures) وهي نفس عنوان مسلسل رسوم متحركة شارك فيه جاكي شخصياً بنصائح عامة وقصيرة بعد نهاية الحلقات وتم عرض المسلسل على قناة mbc3.
 



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

هناك تعليق واحد:

  1. جاكي شان اسطورة ولكن بروسلي اكتر خبرة منه

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة ©2013